الشيخ عزيز الله عطاردي

283

مسند الإمام الصادق ( ع )

19 - باب الدعاء عند النوم 1 - الكليني عن علي بن إبراهيم عن أبيه والحسين بن محمد عن أحمد بن إسحاق جميعا عن بكر بن محمد عن أبي عبد اللّه عليه السّلام قال من قال حين يأخذ مضجعه ثلاث مرات . الحمد للّه الذي علا فقهر والحمد للّه الذي بطن فخبر والحمد للّه الذي ملك فقدر والحمد للّه الذي يحيي الموتى ويميت الأحياء وهو على كل شيء قدير خرج من الذنوب كهيئة يوم ولدته أمه . 2 - عنه عن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد رفعه إلى أبي عبد اللّه عليه السّلام قال إذا أوى أحدكم إلى فراشه فليقل اللهم إني احتبست نفسي عندك فاحتبسها في محل رضوانك ومغفرتك وإن رددتها إلى بدني فارددها مؤمنة عارفة بحق أوليائك حتى تتوفاها على ذلك . 3 - عنه عن حميد بن زياد عن الحسين بن محمد عن غير واحد عن أبان بن عثمان عن يحيى بن أبي العلاء عن أبي عبد اللّه عليه السّلام أنه كان يقول عند منامه آمنت باللّه وكفرت بالطاغوت اللهم احفظني في منامي وفي يقظتي . 4 - عنه عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن جميل بن دراج عن محمد بن مروان قال قال أبو عبد اللّه عليه السّلام ألا أخبركم بما كان رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله وسلّم يقول إذا أوى إلى فراشه قلت بلى قال كان يقرأ آية